PCP

يا عمال العالم اتحدوا

مقالات


القناة الفلسطينية .. والقناة السورية

بالونات السلام، التي تطرحها الإدارات الأمريكية والإسرائيلية والأوروبية، تتناوب بين القناتين الفلسطينية والسورية، والأولى تطرحها بوجه خاص الإدارة الأمريكية برسم الإدارات العربية المعتدلة. والثانية تطرحها بالدرجة الأولى أوساط إسرائيلية لدغدغة الإدارة السورية…

اقرأ المزيد

القناة الفلسطينية .. والقناة السورية

بالونات السلام، التي تطرحها الإدارات الأمريكية والإسرائيلية والأوروبية، تتناوب بين القناتين الفلسطينية والسورية، والأولى تطرحها بوجه خاص الإدارة الأمريكية برسم الإدارات العربية المعتدلة. والثانية تطرحها بالدرجة الأولى أوساط إسرائيلية لدغدغة الإدارة السورية…

اقرأ المزيد

الانتفاضة الثالثة قادمة بفيسبوك أو بدونه..

الانتفاضة الثالثة قادمة بفيسبوك أو بدونه.. الشعب الفلسطيني يدق أبواب الحرية ثورات الفيسبوك. .. .ثوار الفيسبوك. . . . ضحايا الفيسبوك. . هكذا أصبح هذا الوافد الجديد إلى عالمنا هو المحرك الأول للثورات كما يراد التسويق له. . .ذهب الصراع الطبقي والاستغلال…

اقرأ المزيد

الحزب الشيوعي التشيكي يتعرض للضغوط المستمرة

تستمر الحكومة اليمينية في جمهورية التشيك في ضغطها المتزايد على الحزب الشيوعي في تشيكيا ومورافيا، حيث تحاول القوى البرجوازية، سواء في الحكومة أو البرلمان، التضييق على الشيوعيين التشيك خطوة إثر خطوة وصولاً إلى منع الحزب. ومن هذه المحاولات تشكيل لجنة خاصة…

اقرأ المزيد

في سوريه من يستحقون كل الحريات لأنهم قدموا كل التضحيات

حتى لا نكون كالدب الذي أراد أن يذب الذباب عن أنف صاحبه، بحجر كبير فحطم رأسه، لعلها أسطوره ولكنها ذات مغزى، خصوصا عندما يتعلق الأمر ببلد كسوريه، مصيره مهم جدا عند الكثيرين ، فالوطن العربي الذي باتت معظم أقطاره تعيش حالات تغيير تتفاوت في أبعادها ومنطلقاتها،…

اقرأ المزيد

في تقييم الثورات والانتفاضات الشعبية العربية

في إطار القراءات الأوليَّة لما يعيشه العالم العربي من ثورات وانتفاضات شعبية, كتب مثقف واستاذ جامعي ما نورده على النحو التالي:- - إن الثورة العربية التي نشهد فصولها, لا ترقَ إلى مستوى الثورات العظمى التاريخية, كالثورة البريطانية والفرنسية والأمريكية,…

اقرأ المزيد

ليبيا و مهزلة التكالب الغربي عليها

عندما بدء الحراك الجماهيري في ليبيا كانت العيون شاخصة تنظر بإعجاب و استغراب لمجريات الإحداث فيها، فليبيا وحتى قبل انقلاب ألقذافي لم تكن ظاهرة على الساحة كبلد فيه حركة جماهيرية منظمة من خلال ابسط الأشكال التنظيمية. عند قدوم القذافي حاول متأثرا بعبد الناصر…

اقرأ المزيد

حذار يا عرب

من لا تعلمه الأيام، أو تفيده التجارب، يظل جاهلا والجاهل كما يقول المثل عدو نفسه ، وقائمة التجارب الطويلة العريضه ، التي مرت بها شعوبنا العربية، إبتداء بخديعة سايكس بيكو ومرورا بخيانة بلفور ووصولا لكل المؤامرات التي لا تزال تعاني منها كل الشعوب العربية…

اقرأ المزيد

دفاعأ عن الترابط بين العروبية والقومية

ما أن اندلعت حركة التغيير الشعبية في أرجاء العالم العربي, حتى انبرى كل تيار فكري إلى تحليل ما يجري بما يتسق مع رؤيته. وما طالعنا به أحد المثقفين في هذا المجال, هو نظرية مفادها: أن ما دللت عليه ثورة الشعوب العربية بما رافقها من تعاطف شعبي عام, هو وجود…

اقرأ المزيد

حقوق الملكية © للحزب الشيوعي الفلسطيني